الأردن يبلغ ربع نهائي كأس العرب بخماسية في فلسطين

حسم المنتخب الأردن تأهله رسمياً للدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب بكرة القدم، بعدما فاز على فلسطين بنتيجة “5-1″، في المباراة التي شهدها اليوم الثلاثاء على ملعب 974، في ختام الجولة الثالثة.

ورفع منتخب الأردن رصيده إلى “6” نقاط ليحل ثانياً خلف المتصدر المغرب بـ “9” نقاط، فيما توقف رصيد فلسطين والسعودية عن نقطة واحدة.

وسيواجه منتخب الأردن في الدور ربع النهائي مع متصدر المجموعة الرابعة سواء مصر أو الجزائر.

وأحرز أهداف منتخب الأردن بهاء عبد الرحمن من علامة الجزاء “7” وحمزة الدردور “24” ومحمود مرضي “82” ويزن النعيمات في الدقيقتين “86و90″، فيما سجل لفلسطين تامر صيام “44”.

تقدم وتقليص

تأخر المنتخبان في الدخول باجواء المباراة، بعدما طغى الحذر وعمل على تفادي أي مفاجآت مبكرة قد تربك الحسابات.

واعتمد منتخب الأردن في بناء هجماته على الروابدة وبهاء عبد الرحمن ولعب على الأطراف شرارة والبخيت حيث عملوا على ارسال الكرات الطويلة باتجاه علوان والدردور.

وفي الدقيقة “7” كان شرارة يقطع الكرة من مدافعي منتخب فلسطين ويخترق داخل منطقة الجزاء ليتعرض للاعثار من البهداري ويحتسبها حكم المباراة ضربة جزاء نفذها بهاء عبد الرحمن دعلى يسار قدورة.

وكان منتخب فلسطين قريباً من تسجيل هدف التعادل سريعاً بعد تمريرة عرضية على بوابة مرمى أبو يزيد حاول خالد سالم وضعها داخل الشباك لكنها مرت من بين قدميه.

وحاول منتخب فلسطين فرض أفضليته على منطقة هط الوسط وتنويع الخيارات الهجومية بتواجد محمد باسم وخروف ودهامشة وصيام، فيما لعب في الهجوم خالد سالم وأبو وردة.

وتألق حارس مرمى فلسطين قدورة في ابعاد الكرة القوية التي سددها البخيت وحولها لحساب ركنية.

ومع اندفاع المنتخب الفلسطيني نحو المواقع الهجومية، كان “النشامى” يستفيد من المساحات التي تركها تقدم لاعبوه فاستلم البخيت كرة من علوان وانسل بها داخل منطقة الجزاء ليمرر لحمزة الدردور الذي وضعها بلا عناء داخل الشباك في الدقيقة “24”.

وواصل منتخب فلسطين افضليته الميدانية، وهدد مرمى الأردن في أكثر من كرة أخطرها تسديدة محمد باسم لكن تألق أبو ليلى في ابعادها.

وأهدر تامر صيام فرصة خطرة بعد كرة مررها أبو وردة فسددها بدون تركيز لتمر بجوار القائم الأيمن لأبو ليلى.

وترجم منتخب فلسطين أفضليته الهجومية بتسجيل هدفه الأول من كرة عرضية وجدت تامر صيام يدكها برأسه لتستقر في مرمى أبو ليلى في الدقيقة “44”.

خماسية

ومع مطلع الشوط الثاني، واصل منتخب فلسطين اهذاره للفرص، بعدما تسلم خالد سالم كرة نموذجية ليتخطى حارس الأردن أبو ليلى ويسدد لكن كرته مرت بجوار القائم.

وعاد الحظ وأدلى بلسانه لمنتخب فلسطين، بعدما تكفل القائم الأيسر لأبو ليلى في التصدي لرأسية ياسر حمد، قبل أن يدفع حمد مدرب الأردن بمحمود مرضي بديلاً للبخيت.

وطغت العشوائية على أداء منتخب الأردن حيث غابت خطورته واكتفى بابعاد الخطورة عن مرماه في ظل تواصل أفضلية منتخب فلسطين.

وسجل منتخب فلسطين هدفاً بعد تسديدة قوية لخالد سالم، لكن حكم الراية أشار لوجود حالة تسلل وهو ما أكدته تقنية “الفار”.

وعاد حمد مدرب الأردن ودفع برجائي عايد عوضاً عن الدردور وبالنعيمات مكان بهاء عبد الرحمن مع تراجع مردود لاعبيه، قبل أن يسدد شرارة من مسافة بعيدة تألق قدورة في ابعادها.

وفي الدقيقة “82” نجح محمود مرضي في تسجيل هدفه الثالث بعد كرة مرتدة من الدفاع تهادت امامه لترتطم بالمدافع ياسر حمد، وتستقر داخل الشباك.

وفي الدقيقة “86” استثمر يزن النعيمات خطأ في ابعاد الكرة ليتحصل عليها ويطلقها قوية استقرت في شباك قدورة، معلناً الهدف الرابع للأردن.

وعاد النعيمات استثمر تمريرة وضعته في مواجهة المرمى ليضعها بثقة داخل الشباك في الدقيقة “90” لتنتهي المباراة بفوز الأردن “5-1”.

 

Follow Us: 

Leave A Reply